/توقعات بأهم ميزتين في آيفون 7

توقعات بأهم ميزتين في آيفون 7



العد التنازلي يوشك على الإنتهاء لاستقبال الجيل الجديد من سلسلة الهاتف الذكي “آيفون” والذي يحمل في ثناياه الكثير من المفاجآت لعشاق الماركة العالمية “آبل” ومستخدمي هذا النوع من الهواتف الذكية بالتحديد، لطالما طال انتظارهم لجديد مبتكر وحديث يغزو الأسواق العالمية بقوة تستعيد الشركة الأمريكية المصنّعة من خلاله مكانتها المرموقة للمنافسة من جديد على الصدارة والتأهب لجني الكثير من الأرباح بعد حجم مبيعات كبير يفوق المتوقع.

هاتف ايفون 7 الجديد المنتظر بشغف كغيره من الهواتف الذكية التي من المتوقع أن يكون حجم الطلب عليها عالٍ جداً، قد طالته العديد من التسريبات والشائعات والتي أُلحقت فيما بعد بتقارير شبه أكيدة تنفي بعضها وتؤكد على بعضها الآخر، خاصة بعد أن أثارت تلك التسريبات عدد من الشكوك حول مقدرة هذا الهاتف على كسب ثقة العملاء مرة أخرى وإنقاذ مبيعات آبل في قسم الهواتف الذكية. مع العلم بأن الشركة لا زالت تلتزم الصمت إلى الآن ولم تكشف رسمياً عن أي من مواصفات أو مزايا الهاتف القادم.

فيما ظهرت تسريبات جديدة تحدثت عن أبرز ميزتين سيتمتع بها ايفون 7 الجديد من حيث المواصفات والتصميم الخاص بالهاتف المرتقب.

وقد صدرت هذه التسريبات عن موقع “ماي درايفر” الصيني الذي يحصل على تسريباته من شركة “فوكسكون” الصينية التي تعد المصنّع الرئيسي لهواتف آيفون؛ حيث سبق ونشر هذا الموقع المعلومات الكاملة حول هاتف iPhone SE الذي كشفت عنه آبل مطلع هذا العام وبالفعل كانت صحيحة بنسبة كبيرة.

الميزتان اللتان ستكونان أبرز ما يمكن ملاحظته في هاتف آبل الجديد “آيفون 7 iPhone 7 -” بعد الاستخدام هما:

1. ايفون 7 سيكون متوافقاً مع معيار IP68 الذي يجعل الجهاز مقاوماً للماء، ويتيح له إمكانية الصمود تحت الماء لمدة 30 دقيقة.

2. ايفون 7 سيوفر ميزة الشحن اللاسلكي والتي ستشكل نقلة نوعية في عالم الأجهزة الذكية في آبل والتي تعاني من سرعة نفاذ البطارية.

يُذكر بأن الميزة الأولى “مقاومة الماء” هي بالفعل موجودة في هواتف أكثر الشركات منافسة للشركة الأمريكية؛ وهي هواتف سوني وسامسونج التي تعمل بنظام (أندرويد).

أما فيما يتعلّق بالميزة الثانية “الشحن اللاسلكي” فقد عززّت التسريبات الأخيرة هذه الفرضية ببراءة الاختراع التي تقدمت إليها آبل في شهر ديسمبر من العام الماضي لـ “هيكل معدني ذكي” للهاتف يتألف من طبقة من المعادن قابلة للتأكسد تتيح بدورها تخزين الطاقة الكهربائية لمدة أطول.

وأخيراً فمن المتوقع أن تكشف آبل النقاب عن هاتفها الجديد في شهر سبتمبر القادم، حيث اعتادت الشركة على إطلاق هواتفها في مثل هذا الموعد. لكن هنالك معلومات أخرى تقول بأن آبل قد تؤجل إطلاق ايفون 7 إلى نهاية العام الحالي؛ لأن الشركة أطلقت بالفعل هاتف iPhone SE في مارس الماضي، ممّا يجعل الفترة الزمنية بين الهاتفين متقاربة.

أجيال

الوسوم: