/تكريم الفائزين بـ “جائزة الصحافة العربية” لعام 2015

تكريم الفائزين بـ “جائزة الصحافة العربية” لعام 2015



كرّم  محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، حاكم دبي، الفائزين بـ “جوائز الصحافة العربية” ضمن مختلف فئاتها وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة جميرا بدبي تزامناً مع ختام الدورة الـ14 لـ “منتدى الإعلام العربي”.

وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى خمسة عشر فائزاً من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية، والذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين5008 عملاً غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي.

شخصية العام وجائزة العامود الصحافي والصحافة الذكية
وفاز بجائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الرابعة عشرة، الشيخ وليد بن إبراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” ، تقديراً لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي.

وفاز بجائزة العامود الصحافي الكاتب العراقي خالد القشطيني.

كما فاز بجائزة الصحافة الذكية صحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

فئات الجائزة
– درع جائزة الصحافة الإنسانية للصحافية سناء بوخليص من مجلة “مغرب اليوم” عن عمل حمل عنوان: ” شعب روشيرشي”.

– درع جائزة الصحافة التخصصية للصحافي خورشيد حرفوش من صحيفة “الاتحاد” الإماراتية عن عمله الفائز “الإرهاب يشوه عقول الأطفال “.

– درع جائزة الصحافة الرياضية للصحافيين روحي درابيه ومحمد درابيه من شبكة “أطلس سبورت” الفلسطينية، عن عمل حمل عنوان “بيت حانون تعمد مسيرتها الرياضية بالدم”.

– درع جائزة الصحافة الثقافية للصحافي أشرف أبو اليزيد من مجلة “العربي” الكويتية، عن عمل عنوانه: ” فَنُّ المنمنمات… الأدب والتاريخ والأسطورة”.

– درع جائزة الصحافة الاستقصائية للصحافية عزة مغازي من صحيفة “الشروق” المصرية عن تحقيق بعنوان “فوضى الأدوية المغشوشة”.

– درع جائزة الصحافة الاقتصادية لصحيفة “اليوم” السعودية وتسلمها عبدالوهاب الفايز ، رئيس تحرير الصحيفة، عن ملف بعنوان “سوء استخدام الطاقة.. الجميع يخسر”.

اقرأ أيضاً  فتح الترشيحات لجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

– درع جائزة الصحافة السياسية للصحافي فراس الكيلاني من صحيفة “الحياة”، عن عمل بعنوان “ليبيا تدفع ثمن المسكوت عنه في ثورتها “.

– درع جائزة الحوار الصحافي للصحافية منى مدكور من صحيفة “الوطن” المصرية، عن عملها الفائز بعنوان “من قلب الأرض المُقدسة وعمليات تهريب الأسلحة”.

– درع جائزة أفضل صورة صحافية للمصور الصحافي مجدي أشتيه من وكالة أسوشيتد برس.

– درع جائزة الرسم الكاريكاتيري للرسام ياسر الأحمد من صحيفة “مكة” السعودية.

– دروع التكريم للفائزين الثلاثة بفئة الصحافة العربية للشباب، وهم: ناتالي إقليموس من صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، ورنا الشرافي من صحيفة “فلسطين”، ومريم بوزعشان من صحيفة “الأخبار ” المغربية.

وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقّت هذا العام ما يزيد على 5,000 عملاً من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، حيث شهدت الجائزة منافسة محتدمة ضمن كافة فئاتها لارتفاع جودة الأعمال الطامح أصحابها إلى اعتلاء منصة التكريم، لتواصل بذلك الجائزة مسيرتها مؤكدة مكانتها كأكبر محفل للاحتفاء بالإبداع الصحافي على مستوى الوطن العربي، سواء من ناحية الانتشار وحجم المشاركة أو لجهة القيمة المالية.