/تغيّرات في عادات مشاهدي التلفزيون في الإمارات

تغيّرات في عادات مشاهدي التلفزيون في الإمارات



أطلقت «إريكسون» أمس تقرير وحدة مختبرات «إريكسون» حول التلفزيون ووسائط الإعلام، والذي كشف أن الإقبال على برامج التلفزيون وفق الطلب فاق برامج التلفزيون التقليدية في الإمارات، إذ يشاهد 84 في المئة من المستهلكين المحتوى الرقمي مقارنة بـ 76 في المئة من الذين يشاهدون البرامج التلفزيونية التقليدية المكررة مرات في الأسبوع.
وقالت رئيسة «إريكسون» في منطقة الشرق الأوسط رافية إبراهيم: «تشير دراساتنا إلى أن معدلات مشاهدة البرامج عبر الأجهزة المتحركة في الإمارات عالية جداً مقارنة بالمعدل العالمي. ويرغب المشاهدون في متابعة محتوى الفيديو وفق الطلب في أي مكان وزمان، إذ سنواصل العمل مع شركائنا، في ضوء ارتفاع الطلب على البيانات، لتقديم أفضل خدمات الإنترنت السريع المتحرك لمشتركي الهاتف».

كما تظهر الدراسة زيادة في معدل الوقت الذي يقضيه المشاهدون عالمياً في متابعة المحتوى على هواتفهم الذكية والكومبيوترات اللوحية. وإضافة إلى ذلك، أظهر التقرير أن 37 في المئة من المستهلكين في الإمارات أعربوا عن رغبتهم في مشاهدة البرامج المفضلة لديهم على أي جهاز وفي أي مكان وزمان.

وتستند نتائج التقرير إلى مقابلات مع أكثر من 23 ألف شخص في 23 دولة، حيث تظهر تغيراً في عادات المستهلكين يقوده التطور الحاصل في قطاع التلفزيون ووسائط الإعلام. وشملت الدراسة في الإمارات 1000 مشارك لديهم اتصال إنترنت سريع في المنزل، ويمثلون 67 في المئة من السكان ما بين 16 و59 عاماً.

 

الحياة



اقرأ أيضاً  تضامناً مع الأطفال، مغردون: ‫#لا_لتشفير_قناة_براعم‬