/“مهرجان دبي السينمائي الدولي” يفتح باب المشاركة في دورته الـ11

“مهرجان دبي السينمائي الدولي” يفتح باب المشاركة في دورته الـ11



أعلنت إدارة “مهرجان دبي السينمائي الدولي”،فتح باب التسجيل للمشاركة في دورته الحادية عشرة.

ووجّه المهرجان دعوته إلى السينمائيين من الإمارات والعالم العربي، لتقديم طلبات المشاركة في دورته المقبلة، التي ستُقام خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 17 من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ليكون منصة لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما العربية والعالمية.

وسيبدأ المهرجان تلقي طلبات الأفلام المنافسة على جوائز “المهر الإماراتي”، و “المهر العربي”، في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

وتُعتبر جوائز “المهر” التي انطلقت عام 2006 المنصة الأقوى من نوعها على مستوى المنطقة المخصصة لتكريم ودعم السينمائيين العرب، إذ ساهمت منذ انطلاقها في تمهيد الطريق أمام العديد من المواهب العربية للوصول إلى المنصات العالمية، كان آخرها فيلم “عمر” للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي فاز بمهر أفضل فيلم روائي طويل العام الفائت، قبل أن يترشح لدخول منافسات جوائز “أوسكار”.

ويتخذ “المهر الإماراتي” أهمية استثنائية بكونه الجائزة الوحيدة المخصصة للأعمال الإماراتية، والتي حققت نمواً بنسبة 50 في المائة العام الماضي في أعداد الأفلام المشاركة.

ويقدم “مهرجان دبي السينمائي الدولي” سنوياً باقة متنوعة من إنتاجات السينما العربية والعالمية. واستقطب العام الفائت أكثر من ثلاثة آلاف و500 استمارة مشاركة، اختير منها 174 فيلماً من 57 دولة.

يُذكر أن باب استقبال طلبات المشاركة مفتوح للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة حتى 25 أيلول (سبتمبر) المقبل، على أن يكون تاريخ إنتاجها بعد شهر أيلول (سبتمبر) 2013.



اقرأ أيضاً  عبد الرضا عليّ رحلة متوهّجة في فضاء النقد والدرس الأكاديمي